منوعات عربية

عالم المعرفة يجعلك دائما تجد ماينفعك اخباري , طبي , ثقافي, علمي, العاب.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

نصائح لخسارة الوزن بعد الولادة

نصائح لخسارة الوزن بعد الولادة



أفكار فقدان الوزن بعد الولادة هي شيء تفكر فيه معظم النساء وتهتم به. تريد النساء اللواتي يرغبن في التخلص من الوزن الزائد نتيجة التغذية غير المنضبطة أو قلة النشاط أثناء الولادة اتخاذ خطوة. تفكر كل أم تقريبًا في الطريقة التي ستفقد بها أكثر من 20 كيلوغرامًا اكتسبتها قبل الولادة ، وكيف ستستعيد مظهرها القديم ، وما إذا كان بإمكانها إنتاج ما يكفي من الحليب الجيد لطفلها أثناء القيام بذلك. فهل من الممكن إنقاص الوزن في وقت قصير بعد الولادة؟ كيف تفقد الوزن عند الولادة؟

الأمهات ، لا تقلقي! خذ وقتك واستمتع بحملك. حمل؛ إنها فترة يجب إطعامها بعناية شديدة من أجل صحة كل من الأم والطفل. تنسب العديد من النساء الوزن الذي اكتسبنه أثناء الحمل إلى هذه العملية. ولكن في هذه المرحلة ، فإن أهم نقطة يجب ملاحظتها هي ؛ ما إذا كان يتم استهلاك الأطعمة الصحية أثناء الحمل. يمكن للأم التي تتناول الأطعمة الصحية أن تفقد الوزن الذي اكتسبته بسهولة قبل الولادة. في هذه المرحلة ، دعونا لا ننسى أننا نتحدث عن أم صحية. يعتبر مرض السكري أو ضغط الدم أو اضطرابات الكلى من العوامل التي تؤثر على زيادة وزن الأم. يجب على الأم المصابة بأي من هذه الحالات استشارة اختصاصي تغذية طوال فترة الحمل.

هل يصعب إنقاص الوزن بعد الولادة؟


إن فقدان الوزن بعد الولادة ليس بالأمر الصعب الذي قد يعتقده المرء.  ، فإن التسرع يمنع الجسم من إفراز الهرمونات المتوازنة عن طريق التسبب في القلق. لا تنسي أن فترة الحمل ليست محدودة ب 9 أشهر. عندما ينتهي الحمل ، أي عند حدوث الولادة ، لا يتم الوصول إلى نهاية هذه الفترة. لهذا السبب يجب أن تراقب الوقت المناسب لفقدان الوزن بعد الولادة.

يستغرق الجسم عامًا في المجمل للانتقال من الحمل إلى دوره الطبيعي. بعبارة أخرى ، حتى يبلغ طفلك 3 أشهر من العمر ، يسعى جسمك جاهداً لإعادة نفسه إلى بنيته الهرمونية والبدنية القديمة. خلال هذه الفترة ، تقول ، "يجب أن أفقد الوزن. أوه ماذا سأفعل؟ كيف زاد وزني؟ الانشغال بأفكار مثل ؛ لا تطغى على جسدك وصحتك العقلية. بادئ ذي بدء ، حافظي على هدوئك واستمتعي بأيام طفلك الأولى.
أين يخطئ أولئك الذين لا يستطيعون إنقاص الوزن بعد الولادة؟

في فترة ما بعد الولادة ، تؤثر بعض الأفكار والسلوكيات الخاطئة أثناء تطبيق تقنيات إنقاص الوزن سلبًا على النتيجة. أولئك الذين لا يستطيعون إنقاص الوزن بعد الولادة هم على وجه الخصوص أولئك الذين يقعون في هذا الخطأ. بادئ ذي بدء ، من بين توصياتنا ألا تتسرع الأمهات الجدد في إنقاص الوزن. خلال فترة النفاس بشكل خاص ، يمكنك زيادة وزنك مع تغير الهرمونات ، لكن يجب أن تتصرف دون قلق دون أن تنسى أنه يمكنك إنقاص الوزن بسهولة إذا أردت في الوقت المناسب.

نظرًا لأن الوزن بعد الولادة هو من بين الاعتبارات المباشرة ، فإنه يسبب قلقًا إضافيًا وحتى التوقف عن تناول الحليب نتيجة لذلك. أولاً ، هناك أخطاء معروفة. في بداية هذه الأخطاء يتم تناول كل طعام وشربه من أجل توفير الحليب للطفل. لا تحتاج إلى الحصول عليه من كل طعام يأتي في طريقك لتكوين الحليب. عليك أن تكون حذرًا للغاية ، خاصة مع الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. على العكس من ذلك ، لا يمكنك إنقاص الوزن ، يمكنك زيادة الوزن.

يمكن أن يحدث فقدان الوزن في أي فترة من الحياة قبل الولادة وبعدها. ومع ذلك ، فإن أحد المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا بعد الولادة هو تناول الطعام باستمرار أو أن تكون سلبيًا مع الاعتقاد بأن هذه الأوزان ستكون دائمة. الوزن المثالي الذي يجب اكتسابه أثناء الولادة هو 11-12 كجم. ومع ذلك ، حتى لو تجاوزت هذا الوزن ، يمكنك التغلب عليه بالتغذية السليمة والرياضة. يجب ألا تعتقد أن وزن ما بعد الولادة سيتوقف بشكل دائم.

كيف يتم إنقاص الوزن بعد الولادة بالعملية القيصرية؟



قد يكون فقدان الوزن بعد الولادة القيصرية أكثر صعوبة من الولادة الطبيعية. يعاني الأشخاص الذين خضعوا لعملية قيصرية من تورم بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، يستغرق التخلص من الأجزاء المتبقية والسوائل من الحمل وقتًا. من المعروف أن النساء عمومًا لا يستطعن ​​التحرك بسهولة أكبر بعد الولادة القيصرية مقارنة بالولادة الطبيعية. حقيقة أن الغرز تخلق تقييدًا للحركة في هذا الصدد قد تطيل عملية إنقاص الوزن أكثر قليلاً.

ليست هناك حاجة للأمهات اللاتي خضعن لعملية قيصرية للإحباط حيال ذلك. الحركة ، بالطبع ، عنصر يسهل فقدان الوزن. ومع ذلك ، فإن الرياضة الجادة ، في الأماكن المغلقة بدون تمرين ، أو إذا أمكن ، المشي لمسافات قصيرة دون إجهاد اللحامات ستكون مفيدة. بالإضافة إلى كل ذلك ، فإن الحرص على الأكل والشرب هو السبيل للتعامل مع الوزن والتخلص منه. شرب الكثير من الماء والسوائل سيزيد من إدرار الحليب ويساعدك على إنقاص الوزن.

كيف تحصلين على خسارة الوزن الطبيعية بعد الولادة؟


عادة ما يكون فقدان الوزن بعد الولادة الطبيعية أسهل مقارنة بالولادة القيصرية. يُلاحظ أن الأمهات يمكنهن الوقوف والتحرك بسهولة شديدة في غضون ساعات قليلة بعد الولادة عندما لا يتم القص والخياطة أثناء الولادة الطبيعية. وفقًا للحالة التنموية والتطورية للمرأة ، ترفع الولادة الطبيعية الأجسام بشكل أسرع. مع التعافي السريع ، يصل فقدان الوزن إلى المستوى المطلوب مع الرياضة والتغذية والرضاعة الطبيعية.

أثناء فقدان الوزن بعد الولادة ، يجب توفير التغذية بعناية ، كما في كلتا الحالتين. إن تفضيل الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، والتي يمكن أن تسمح للطفل بتناول الحليب ، يمنع زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأطعمة الليفية التي تجعلك ممتلئًا لفترة طويلة تجعل عملك أسهل. يمكنك أيضًا ممارسة الرياضات الخفيفة والتحرك. يمكنك تجربة الحركات المناسبة لك ، مثل تمارين البيلاتيس ، دون إجبارها.

هل يمكن إنقاص الوزن عن طريق الرضاعة الطبيعية؟


أجل. بالتأكيد ، تفقد الوزن عن طريق الرضاعة الطبيعية. يحتاج طفلك إلى حليب الثدي فقط في الأشهر الستة الأولى من أجل الحصول على جسم سليم وإظهار النمو الطبيعي. الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن من الثدي بشكل متكرر ويستهلكون بانتظام ما لا يقل عن 500 سعرة حرارية من الطاقة في اليوم. لذلك حتى إذا كنت لا ترغب في الرضاعة الطبيعية ، فإنك تفقد الوزن بسهولة شديدة.

حسنًا ، ألا تستطيع الأمهات الجدد اللاتي ليس لديهن حليب إنقاص الوزن؟ طبعا لا. نظرًا لأن عملية الرضاعة الطبيعية ليست واحدة لكل أم ، فقد لا تكون الرضاعة الطبيعية من بين طرق إنقاص الوزن بعد الولادة. في هذه المرحلة ، بالطبع ، يُنظر إلى الأمهات على أنهن محبطات من خلال التفكير في أطفالهن. إن عدم الرضاعة الطبيعية وعدم الحصول على الحليب هي مواقف طبيعية تمامًا ، فلا تثبط عزيمتك. يمكنك خلق نقص في السعرات الحرارية بطرق مختلفة ، حتى لو لم يكن ذلك عن طريق الرضاعة الطبيعية ، كما يمكنك إنقاص الوزن بسهولة بعد الولادة.

كيف يجب أن يكون الطعام المفضل خلال فترة النفاس؟



الغالبية العظمى من النساء ؛ يعتقدون أن الأطعمة الدسمة والحلوة والدهنية لها ميزة زيادة الحليب وبالتالي يجب استهلاكها بشكل متكرر خاصة أثناء النفاس. لكن هذه فكرة خاطئة تمامًا. شرب الكومبوت وتناول بسكويت السكر أو الانغماس في المعجنات ؛ لن تفعل شيئًا سوى زيادة وزن الأم.

مع تمايز الهرمونات أثناء النفاس ، تؤثر جميع الأحداث تقريبًا ، من وزن ما بعد الولادة إلى الوزن ، على علم النفس. يمكنك اختيار أنواع الشاي التي يوافق عليها الطبيب والتي لها تأثير مهدئ. يمكن أن يساعدك الشاي الأخضر على إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاك السوائل فعال أيضًا لكل من الوزن والصحة. يجب أن تستهلك ما لا يقل عن 2-2.5 لتر من الماء يوميًا. سيعطي الماء نتائج إيجابية لإزالة التورم في الجسم وحرق الدهون. إن برنامج التغذية الجيدة أثناء الرضاعة الطبيعية سيجعل عملك أسهل.

ما الذي يجب فعله لإنقاص الوزن بشكل فعال ودائم بعد الولادة؟


يتم الإعلان عن إمكانية إنقاص الوزن بعد الولادة باستخدام الحبوب وبعض أنواع الشاي. يجب ألا تستخدمي أبدًا أي شاي أو دواء لا يوصي به الطبيب ، خاصة أثناء الحمل. من المحتمل أن يتأثر طفلك سلبًا بهذا الوضع. إذن ما الذي يمكن فعله لإنقاص الوزن بعد الولادة؟ أشياء يجب مراعاتها لإنقاص الوزن بعد الولادة:

    لا ينبغي تطبيق الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية خاصة أثناء النفاس. لأنه في الأشهر الستة الأولى ، يحتاج كل من الأم والطفل إلى الطاقة. بينما يتلقى الطفل كل طاقته من الأم ؛ قد تصاب الأم بالمرض بسبب ضعفها.
    لا ينبغي تخطي وجبة الإفطار خاصة. يجب تناول ثلاث وجبات رئيسية هي الإفطار والغداء والعشاء بانتظام. يجب تفضيل الزبادي المحتوي على البروتين والحليب والفواكه للوجبات الخفيفة.
  1.     يجب عليك بالتأكيد شرب الكثير من الماء. لا ينبغي أن ننسى أن الماء هو أكبر مادة لحرق السعرات الحرارية.
  2.     يجب تعليق استهلاك الدهون المشبعة مثل السمن والزبدة والشحم ويجب تقليل تواترها إن أمكن.
  3.     يجب منع احتباس الماء في الجسم عن طريق الحد من استخدام الملح.
  4.     يجب أن نعيش في حركة. الحفاظ على لياقة الجسم عن طريق القيام بالأعمال المنزلية في المنزل

ما هي تمارين إنقاص الوزن بعد الولادة؟


ستساعدك ممارسة الرياضة وممارستها على التخلص من مشاكل الوزن بعد الولادة. ومع ذلك ، يجب وضع تحذير هنا. على وجه الخصوص ، يجب على الأفراد الذين ولدوا بعملية قيصرية ألا يقوموا بحركة عكسية لمدة شهرين ويجب أن تثبت الغرز. في نفس الوقت ، من أجل تحسين عضلات ما بعد الولادة ، يعتبر من المناسب القيام بذلك بعد ثلاثة أشهر من الولادة الطبيعية والقيصرية. يجب أن تبدأ في القيام بهذه الحركات بعد التحدث مع طبيبك.

1- دفع الساقين للأمام بالشريط اللاصق


شريط مطاطي مطلوب لأول حركة تمارين لفقدان الوزن بعد الولادة. يمكنك الحصول عليه بسرعة عبر الإنترنت. ضع هذا الشريط تحت قدميك وامسك كلا الطرفين بيديك. اثنِ ركبتيك واسحبهما إلى معدتك ، ثم شديهما للأمام. يجب أن تحافظ على الحزام في مستوى ثابت بيديك وادفعه للأمام بقوة ساقيك. في البداية ، تأكد من أن الشريط أكثر مرونة وسهل الحركة. يمكن أن تكون العصابات الضيقة للغاية مرهقة في البداية. يجب أن تأخذ استراحة لمدة 30 ثانية ، يمكنك القيام بـ 15 تكرارًا.

2- ساق واحدة!


ليست هناك حاجة لأية أدوات في هذه الحركة يمكنك تطبيقها لإنقاص الوزن بعد الولادة. استلق على ظهرك وضع يديك على الجانب المواجه للأرض. ارفع ساق واحدة بشكل مستقيم. تأكد من أن ركبتك مستقيمة دون أن تنكسر. أثناء هذه الحركة ، قد لا تتمكن من القيام بذلك بشكل مستقيم وبالكامل كما في الفيديو والصورة. لا تجبرها على القيام بذلك ، فقط دعها تذهب إلى أبعد ما تستطيع. يمكنك القيام بهذه الحركة في مجموعتين ، 15 مرة ، عن طريق وضع رجلك على الأرض مرة أخرى.

3- المكوك المرجح

للقيام بالحركة الثالثة ، يمكنك استخدام أي شيء قابل للإمساك به أو دمبل يمكن أن يزن 1 كيلو. استلقي على ظهرك وقدميك منبسطة. امسك الوزن بكلتا يديك وحافظ على استقامة اليدين. ثم ارفع الجزء العلوي من جسمك مثل الجلوس المنتظم ، وحمل الوزن للأمام وافتح كلا الساقين. امسك الوزن للأمام مع انتشار كلا الساقين على الجانبين. عليك أن تبقى في النموذج في الصورة. يمكنك القيام بهذه الحركة في مجموعتين ، 15 مرة أو 10 مرات ، من أجل إنقاص الوزن بعد الولادة.

4- فقدان الوزن بعد الولادة مع رحلة الأبطال الخارقين!


مع هذا التمرين الذي يشبه حركة الأبطال الخارقين ، يمكنك تسريع عملية فقدان الوزن بعد الولادة وفي نفس الوقت التخلص من الألم عن طريق تنشيط عضلات الخصر والظهر. استلق على وجهك. مد يديك للأمام وليس للجانب. في هذه الحركة ، ارفع يدك ورجلك المعاكسة في نفس الوقت. على سبيل المثال ، أثناء رفع يدك ، يجب أن ترفع رجلك اليسرى في الهواء. قم بالتبديل إلى الرجل الأخرى والذراع بعد الحركة. يمكنك القيام بهذه الخطوة بشكل أسرع عندما تشعر أنك جاهز.

5- لفقدان الوزن بعد الولادة: امسك الكرة مشدودة!





بعد الولادة ، كيف خسرت وزنك ، من بين المناقشات على موقع نادي السيدات ، يُلاحظ أن هناك فكرة خاطئة عن أوزان الساق والساق الداخلية. يتم هنا جمع الوزن الذي لا يؤخذ من البطن فقط. للتخلص من الوزن الداخلي للساق ، أنت بحاجة إلى كرة بيلاتيس كبيرة أو متوسطة. استلق على ظهرك وضع الكرة بين رجليك. ثم اضغط على الكرة بساقيك. يجب أن تضغط على الكرة أثناء الاستنشاق وتحرر ساقيك أثناء الزفير. سوف يساعد في فقدان الوزن بعد الولادة.

تجارب النادي النسائي لفقدان الوزن بعد الولادة


يعد فقدان الوزن بعد الولادة من بين الموضوعات التي يناقشها مستخدمات نادي السيدات بشكل متكرر. تبحث العديد من النساء عن حلول تحت هذا العنوان ، والذي يتضمن محادثات ومعلومات جديدة من الماضي إلى الحاضر. بادئ ذي بدء ، يجب أن تسترخي من خلال رؤية أن الوزن يمثل مشكلة عالمية. من بين تجارب المستخدم ، هناك طرق مختلفة لفقدان الوزن بعد الولادة ، ولكن يمكنك تجربة الطريقة التي تناسبك.

بالطبع ، هناك أيضًا من يقول إنهن فقدن الكثير من الوزن بعد الولادة ، فضلاً عن ارتباطهن ارتباطًا وثيقًا بوزن ما بعد الولادة. يُرى أن الأمهات اللواتي لا يستعجلن إنقاص الوزن بعد الولادة يعانين من الوزن. يُلاحظ أنه من المتوقع أن لا يقل عن 3 أشهر ونصف خاصة بالنسبة لفترة الخياطة والرضاعة الطبيعية. بصرف النظر عن هذا ، لم يتم اتباع النظام الغذائي من قبل العديد من المستخدمين. بفضل فوائد البيلاتيس ، التي تعد من بين الرياضات الخفيفة ، ذكرت الأمهات اللواتي استعادن شكلهن السابق في ثلاثة أشهر فقط ، في هذه المرحلة ، 

أهمية الرياضة لفقدان الوزن بعد الولادة.


لا شك أن أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن هي التغذية السليمة. من أجل أن يكون أطفالهم بصحة جيدة ، يمكن للأمهات استهلاك جميع العناصر الغذائية التي يسمعونها من البيئة. ومع ذلك ، هذا سلوك خاطئ للغاية ويدعو إلى زيادة الوزن. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية حول هذا الموضوع من خلال الاطلاع على مقالتنا حول التغذية السليمة أثناء الرضاعة الطبيعية.

عن الكاتب

صحتك بالدنيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

منوعات عربية