منوعات عربية

عالم المعرفة يجعلك دائما تجد ماينفعك اخباري , طبي , ثقافي, علمي, العاب.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ما الذي يجب أن يفضله العدائون؟ الشاي ام القهوة:

 ما الذي يجب أن يفضله العدائون؟ الشاي ام القهوة:



يبدأ العديد من الرياضيين يومهم ويمارسون الرياضة أولاً مع القهوة أو الشاي. مثل الكثيرين منا الذين ليسوا رياضيين في الواقع ... بالطبع ، هناك سبب مهم جدًا لذلك (بصرف النظر عن الاستيقاظ). أظهرت الدراسات على مر السنين أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل التمرين يمكن أن يزيد من القدرة على التحمل ويضيف ما بين دقيقة وساعتين من وقت التركيز. أيضًا ، لدى العلماء بعض النظريات القائلة بأن الكافيين يسبب فقدان الوزن في الجسم.

النظرية الأولى هي أن الكافيين يقلل من الشعور بالجوع ، ولو لفترة. ومع ذلك ، يجب التأكيد على أن تخطي الوجبات ليس صحيًا ، خاصة للعدائين.

النظرية الثانية هي أن الكافيين يستمر في حرق الدهون حتى بعد انتهاء التمرين. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذا التأثير لا يظهر لدى الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من 300 مجم من الكافيين يوميًا والذين اعتادت أجسامهم على الكافيين.

إذا كنت أحد هؤلاء العدائين الذين يحاولون إنقاص بعض الوزن ، فأنت تعلم بالفعل أن الجري هو أحد أكثر طرق إنقاص الوزن فعالية. لكن الجمع بين الجري مع جرعة صغيرة من الكافيين يمكن أن يساعدك في الحصول على نتائج أكبر على الطريق.
الاختلافات بين القهوة والشاي

يعتبر كل من الشاي والقهوة مشروبين مشهورين للغاية ، ليس فقط لأولئك الذين يمارسون الرياضة ، ولكن للجميع في العالم. نحن بحاجة إلى أن نأخذ في الاعتبار آثار هذين المشروبين ، اللذان كان لهما تأثير على الثقافات على مر السنين ، على الناس.

تاريخ المشروبين مختلف تمامًا. هناك الكثير من الأشياء المجهولة عن الشاي. لأن تاريخها يعود إلى 3000 سنة. في الواقع ، الشاي له قصة مثيرة للاهتمام وغير معروفة. يسقط الإمبراطور شينونج بالخطأ أوراق الشاي في الماء المغلي ثم يقرر شرب الماء بهذه الطريقة. إنه يحب المذاق لدرجة أنه يشاركه مع الجميع. على الرغم من أن هذه القصة هي أسطورة ، لا يمكننا التأكد من حقيقتها ، إلا أننا على يقين من أن أول مرة يشرب فيها الشاي كان معجبًا جدًا بمذاقه ورائحته.

بالمقارنة مع الشاي ، للقهوة تاريخ حديث نسبيًا ، لذلك نحن نعرف أكثر أو أقل عن تاريخها. تم اكتشاف القهوة لأول مرة من قبل مزارع يمني في القرن الخامس عشر الميلادي ، حيث رأى ماشيته تأكل حبوب البن وهي عاجزة عن النوم. في اليوم التالي ، جرب القهوة بنفسه وبعد رؤية التأثيرات على نفسه ، شاركها مع الجميع. على الأقل هكذا رويت هذه القصة لعدة قرون ...

الكافيين في القهوة أم الكافيين في الشاي؟




سواء كان إمبراطورًا صينيًا أو مزارعًا يمنيًا ، فنحن ممتنون لأولئك الذين أدخلوا الشاي والقهوة في حياتنا. لأن كلا المشروبين أكثر من مجرد لذيذ. بصرف النظر عن كونهما لذيذًا ، فإن هذين المشروبين لهما شيء مشترك آخر ؛ مادة الكافيين.

عند تخميرها ، يكون الكافيين الموجود في القهوة أعلى من الكافيين الموجود في الشاي. ومع ذلك ، تحتوي أوراق الشاي في الواقع على مادة الكافيين أكثر من حبوب البن.

إذا كنت تتساءل عن كمية الكافيين في مشروباتك المفضلة ؛ يحتوي فنجان القهوة على حوالي 70-140 مجم من الكافيين ، بينما يحتوي الشاي الأسود على حوالي 200 مجم من الكافيين ، بينما يحتوي الشاي الأخضر على حوالي 35 مجم من الكافيين.

لماذا الشاي هو الخيار الأفضل؟



في بعض الأحيان ، لا يكون تناول المزيد من الكافيين هو الخيار الأفضل لأنه يمكن أن يكون له تأثير معاكس. لا يبدأ العديد من العدائين المحترفين أو المبتدئين يومهم بشرب القهوة أو مشروب الطاقة في الصباح. بدلاً من ذلك ، يحتسون كوبًا من الشاي الأخضر المهدئ. على الرغم من احتوائه على نصف كمية الكافيين فقط ، إلا أن الشاي الأخضر غالبًا ما يكون خيارًا أفضل بكثير لأن الحمض الموجود في القهوة يمكن أن يؤثر سلبًا على توازن المعدة ويؤدي إلى حرقة المعدة أو مشاكل في المعدة.

في بعض الأحيان ، لا يكون تناول الكثير من الكافيين منطقيًا لأنه في بعض الحالات ، يمكن أن يكون للكافيين تأثير سلبي على الجسم. لا يستهلك المحترفون والعديد من العدائين القهوة أو مشروبات الطاقة في الصباح. يفضلون عادة كوب من الشاي الأخضر المهدئ. يفضل الشاي الأخضر بشكل عام ، على الرغم من احتوائه على نسبة أقل من الكافيين من القهوة. لأن الحمض الموجود في القهوة يمكن أن يؤثر سلبًا على توازن المعدة ويسبب حرقة المعدة أو مشاكل أخرى في المعدة.
الشاي من أجل نوم أفضل

نعلم جميعًا آثار الكافيين على أنماط نومنا. أيضا ، يمكن أن يسبب الكثير من الكافيين القلق والعصبية ، مما يعني مستويات أعلى من التوتر. ومع ذلك ، فإن حدوث هذه المواقف يعتمد أيضًا على النظام الجيني للشارب. يشعر بعض الناس بآثار القهوة عندما يستهلكون 300 مجم من الكافيين ، بينما يشعر الآخرون بعد 1000 مجم.

لكن بالطبع هناك حقيقة معروفة. أي أن استهلاك القهوة يمكن أن يسبب الأرق بسهولة. لذلك ، لا ينصح بتناول الكافيين في وقت لاحق من اليوم. النوم مهم جدا لصحتنا. خاصة إذا كنت رياضيًا ، فلا تنس أن جسمك ينظم الوظائف الأساسية التي تحتاجها للحياة اليومية أثناء نومك. لذلك ، إذا كنت حساسًا جدًا للكافيين ، ولكنك لا تزال ترغب في زيادة أداء التمرين وتسريع الجري ، فإن شرب الشاي سيكون خيارًا أفضل بالنسبة لك.

شاي أم قهوة لتحسين الهضم؟



هل سبق لك أن لاحظت كيف يحفز فنجان من القهوة أمعائنا؟ نعم ، القهوة لها تأثير ملين على الجسم ، ومن المثير للاهتمام ، حتى القهوة منزوعة الكافيين تعطي نتائج مماثلة.

لكن يبدو أيضًا أن الكافيين نفسه يعزز حركات الأمعاء لأنه يحفز العضلات التي تستخدمها لنقل الطعام عبر الجهاز الهضمي.

يعزز الكافيين حركات الأمعاء ويقوم بذلك عن طريق تحفيز العضلات التي تستخدمها لنقل الطعام عبر الجهاز الهضمي. سبب آخر يجعل الشاي أفضل من القهوة هو أنه يمكن أن يسبب الإسهال أو تقرحات الأميد ، لأن القهوة لها تأثير ملين.

باختصار ، يبدو أن شرب الشاي خيار أفضل وأكثر صحة لعملية الهضم ، نظرًا لاحتمالية أن يكون للقهوة تأثير سلبي على الجهاز الهضمي.

عن الكاتب

صحتك بالدنيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

منوعات عربية