منوعات عربية

عالم المعرفة يجعلك دائما تجد ماينفعك اخباري , طبي , ثقافي, علمي, العاب.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف يجب تغذية مرضى القلب؟ ما هي أكثر أسباب الإصابة بأمراض القلب شيوعًا؟

 كيف يجب تغذية مرضى القلب؟ ما هي أكثر أسباب الإصابة بأمراض القلب شيوعًا؟.



تعد أمراض القلب من أكثر الأمراض التي يتم البحث عنها من قبل مرضى القلب وبيئتهم في محركات البحث المختلفة. القلب هو العضو الأول الذي يعمل أثناء تكوّنه في رحم الأم. بعد القلب ، يبدأ في التكوين في أعضاء أخرى ويبدأ بالتدريج بالتشكل والتحرك. يحتاج القلب إلى العديد من الأوعية التي تغذيه.


أي مشكلة قد تحدث في أحد هذه الأوعية أو أدنى عطل في صمامات القلب ستسبب مواقف مهددة للحياة لدى الأشخاص. يبدأ في الانهيار بشكل أسرع في مواقف مثل المشي بسرعة كبيرة والجري وممارسة الرياضة والإثارة. تحدث أمراض القلب نتيجة تكلس أو انسداد أو تضيق أي من الأوعية الدموية في الدورة الدموية.

أخطر أمراض القلب


يمكن سرد أخطر أمراض القلب على النحو التالي ؛
1- أمراض الشرايين التاجية



إنه أخطر أنواع أمراض القلب. عادة ما يكون الأول من بين جميع أسباب الوفاة. يحدث نتيجة تضيق أي من الأوعية التي تغذي القلب أو تعاني من مشاكل مختلفة. يمكن أن تؤدي الشكاوى التي تبدأ بألم في الصدر إلى نوبة قلبية.

يبدأ الألم عادة في منطقة الصدر وينتشر إلى الرقبة. مع التشخيص المبكر ، من الممكن العلاج بطرق مثل عمليات البالون والدعامات والتجاوز. تُعرَّف العمليات الجراحية الالتفافية عمومًا على أنها عملية جلب الدم إلى مقدمة الوعاء المشكل بواسطة وعاء جديد. في الحالات التي لا تتطلب جراحة يتم وضع دعامة على الوريد الضيق لتوسيعه.
2- أمراض الصمام التاجي

قد تظهر مع أعراض مثل ضيق التنفس وخفقان القلب. يحدث الانزعاج عندما يفشل القلب في ضخ الدم الوارد. في هذا الاضطراب ، الذي يحدث عادةً في الليل أثناء الاستلقاء ، يحتاج الأشخاص إلى النوم في وضع الجلوس في الفترات التالية. يتم تطبيق العلاج بالبالون.

ومع ذلك ، قد لا تكون هذه الطريقة قابلة للتطبيق لجميع المرضى في جميع الحالات. في صمامات القلب التي يمكن تكلسها ، قد تكون هناك جلطة في الأذين الأيسر ، لذلك يجب تطبيق طرق العلاج الجراحية. في الطريقة الجراحية ، يتم إصلاح أو استبدال صمام القلب.

في هذه العمليات الجراحية ، يتم استخدام الصمامات البيولوجية أو المعدنية بشكل عام. عادة ما تكون القبعات المعدنية طويلة الأمد ، ولكن في هذه الحالة ، يحتاج الشخص إلى تناول مسيلات الدم كل يوم. لا تتطلب الصمامات البيولوجية استخدام الأدوية ، ولكن نظرًا لأن المتانة محدودة ، فقد يحتاج المريض إلى الجراحة مرة أخرى لمدة 5 إلى 10 سنوات تقريبًا.
3- أمراض الصمام الأبهري

يتكون الصمام الأبهري من 3 ورقات على شكل قمر جديد. يتجلى في تضيق الأبهر أو قلس الأبهر. يتجلى ذلك بأسباب مثل الإغماء وضيق التنفس وألم الصدر والخفقان. يمكن استخدام الصمام البيولوجي أو المعدني في علاج هذه الاضطرابات التي يمكن أن تحدث في أي عمر. في بعض الحالات ، يمكن أيضًا إجراء زراعة الأعضاء.
4- تمدد الأوعية الدموية ومرضى القلب

بعد أن يغادر الشريان الأورطي القلب ، ينقسم إلى 4 مناطق. في وقت لاحق ، ينتشر إلى العديد من أعضاء الجسم ذات الفروع الجانبية. قد يكون هناك تضخم في الأوعية الأبهرية التي تغذي جميع الفروع الجانبية.

تسمى هذه الحالة بتمدد الأوعية الدموية الأبهري. هناك خطر يهدد الحياة. مع توسع الوعاء الأبهري ، يصبح جداره أرق مما يؤدي إلى انفجار الوعاء. أو حتى المزيد من الدموع يمكن رؤيتها في الحائط. هذه مواقف محفوفة بالمخاطر ويمكن أن تؤدي إلى الموت. في الأمراض التي تتطلب علاجًا جراحيًا شديد الخطورة ، يتم استئصال الوريد واستبداله بوريد صناعي.
5- ASD (عيب الحاجز الأذيني)

يتجلى هذا الاضطراب ، وهو من أمراض القلب ، بتكوين ثقب في الجدار بين أذيني القلب. عادة ما تغلق هذه الثقوب من تلقاء نفسها في مرحلة الطفولة. إذا لم يغلق ، فإنه يتطلب علاجًا جراحيًا.

تحدد نسبة حجم الثقوب الموجودة هنا ضغط الشرايين في الرئتين. يتجلى في حالات مثل التعب والضعف وضيق التنفس عند الأطفال. عن طريق الدخول من خلال الفخذ ، يتم إغلاق الفتحة بطريقة تسمى طريقة المظلة.

ومع ذلك ، إذا كانت الفتحة كبيرة أو غير مغلقة ، يتم تطبيق طريقة الإغلاق برقعة. في هذه الطريقة الجراحية ، يتم استخدام رقع خاصة مصنوعة من قطعة مأخوذة من غشاء قلب المريض أو من أنسجة معدة خصيصًا.
كيف يجب تغذية مرضى القلب؟

إن السؤال عن كيفية إطعام مرضى القلب هو أحد أكثر الأسئلة إثارة للفضول حول هذا الموضوع. لكي يكون جسمنا بصحة جيدة ، من المهم جدًا أن يكون ضخ الدم في الأوردة صحيحًا. لأن الأوردة ستوفر نقلًا أكثر راحة للأكسجين إلى أجسامنا.

تحدث أمراض القلب عادة بعد سن 35. من أجل منع هذا المرض ، من المهم للغاية الانتباه إلى التغذية. بادئ ذي بدء ، نحتاج إلى معرفة وزننا المثالي.

عند تناول منتجات الألبان ، يجب أن نكون حريصين جدًا على أنها قليلة الدسم. في الواقع ، إذا أمكن ، سيكون من الأفضل لمرضى القلب تفضيل المرضى الخاليين من الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المصابين بهذا المرض تجنب اللحوم الحمراء. يمكن تفضيل الأسماك أو الدجاج بدلاً من اللحوم الحمراء.

عند تناول أطباق الخضار ، يجب إيلاء اهتمام خاص لحقيقة أن كمية الماء الموجودة في الطعام منخفضة. لا ينبغي استهلاك الماء الزيتي للوجبة. عند تحضير الوجبات ، يفضل استخدام طرق السلق والخبز والشوي بدلاً من القلي أو التحميص.

يجب أيضًا تجنب الدهون المشبعة. من أمثلة الدهون المشبعة الزبدة والمارجرين. يفضل استخدام الدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون أو زيت البندق. أخيرًا ، يجب الانتباه إلى استهلاك الملح. من المهم جدًا ألا تتجاوز 3 أو 4 جرامات من الملح يوميًا.

هناك أشياء يمكن فعلها مسبقًا لتجنب الإصابة بأمراض القلب. هل تعلم أنه حتى لو أصبت بالمرض ، يمكنك السيطرة عليه ببعض التغييرات في حياتك؟ يمكنك الوصول إلى معلومات قيمة حول صحة القلب من خلال الاطلاع على مقالتنا 31 مسائل مهمة يجب مراعاتها من أجل صحة القلب.


عن الكاتب

صحتك بالدنيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

منوعات عربية