منوعات عربية

عالم المعرفة يجعلك دائما تجد ماينفعك اخباري , طبي , ثقافي, علمي, العاب.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أصح 10 وجبات خفيفة صحية يمكنك تناولها

 أصح 10 وجبات خفيفة صحية يمكنك تناولها



أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي نرتكبها عند محاولة إنقاص الوزن هو الشعور بالجوع طوال اليوم. من أجل إنقاص الوزن ، لا نحتاج إلى تناول كميات أقل من الطعام ، فنحن بحاجة إلى نظام غذائي صحي. لأن تغذية أجسامنا من أكثر الأشياء المفيدة لصحتنا. بهذه الطريقة ، ستكون طاقتنا وتركيزنا في أفضل المستويات ويمكننا مواصلة أنشطتنا اليومية. لكن عليك توخي الحذر بشأن شيء واحد: الأطعمة المصنعة ليست وجبات خفيفة صحية! لهذا السبب ، يمكنك الاستفادة من هذه القائمة التي تضم أكثر 10 وجبات خفيفة صحية والتي ستمنعك من التحول إلى الأطعمة الجاهزة للأكل.

فكر في جسمك كآلة ؛ آلة تحرق الطاقة باستمرار وتحتاج إلى وقود لتعمل في أفضل حالاتها. لهذا السبب ، يوصي الخبراء بتناول وجبة خفيفة بين الصباح والظهيرة ومرة ​​واحدة على الأقل في المساء. يمكنك تحضير الوجبات الخفيفة الصحية في هذه القائمة بسهولة وبسرعة.

    الزبادي والفواكه أو الحبوب


لا يوجد شيء مثل تناول الفاكهة أو الحبوب مع الزبادي الغني بالمغذيات. الزبادي؛ وهو مصدر غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. هذه كلها معادن مهمة لعظامنا. ومع ذلك ، على الرغم من أن بعض الناس يتجنبون تناول الزبادي لاحتوائه على دهون غير مشبعة ، يمكنك تناول الزبادي قليل الدسم أو خالي من الدهون. يمكنك إضافة أشياء مثل الشوفان أو الجرانولا إلى العجن ، أو يمكنك وضع الفاكهة وإضافة اللوز. هذه الوجبة التي تعتبر وجبة خفيفة مثالية في المساء لن تتجاوز 200 سعرة حرارية.

    مخفوق البروتين بالفواكه

مع مشروبات البروتين بالفواكه ، سوف تستهلكين وجبة خفيفة صحية وتدعمان فقدان الوزن وحرق الدهون وزيادة كتلة العضلات ، مما سيساعدك على الحصول على معدة مسطحة وعضلات بارزة. مخفوق البروتين لذيذ ومنعش. كما أنها تساعدك على الحصول على معدة مسطحة عن طريق تقليل العطش والإمساك والوذمة. كل ما تحتاجه لشرب مخفوق البروتين اللذيذ هو الفواكه والزبادي وخلطهم بمساعدة الخلاط. على الرغم من أهمية الوجبات الخفيفة الصحية للتحكم في الوزن ، تذكر أنك بحاجة إلى استكمال نظامك الغذائي بتمارين روتينية!

    شطيرة الحبوب الكاملة

خبز الحبوب الكاملة هو الوجبة الخفيفة المثالية عندما يقترن بمكونات صحية. يمكنك حتى أن تأخذها معك للعمل لأنها سهلة التحضير. يمكنك تحضير شطيرة الحبوب الكاملة بمكونات مثل الطماطم والأفوكادو والفاكهة والجبن الخفيف والديك الرومي. بهذه الطريقة ، تحصل على كربوهيدرات ودهون وبروتين عالي الجودة ، وتعتني بنفسك باتباع نظام غذائي صحي.

    بيض مسلوق

البيض ليس فقط خيارًا رائعًا لتناول الإفطار ، ولكنه أيضًا خيار رائع لتناول وجبة خفيفة بعد الظهر. بالرغم من أن هناك أشخاصًا يعتقدون أن تناول البيض يوميًا ، وهو مصدر غني بالبروتين وفيتامين د ، قد يكون خطيرًا ، إلا أنه لن يسبب مشكلة صحية طالما أنك تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا. يمكنك سلق البيض وإضافة الخضار التي تريدها لتحضير وجبات خفيفة مثالية.

    سجق

بودنغ الأرز هو أحد الوجبات الخفيفة الصحية وسيساعدك على الحفاظ على لياقتك. ذلك لأن هذه الوجبة الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالكربوهيدرات والألياف. يحتاج الأرز البني وزيت الزيتون والملح لتحضير الأرز المنفوش. يمكنك أيضًا إضافة الفواكه مثل زبدة الفول السوداني والموز والفراولة إلى بودنغ الأرز. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على وجبة خفيفة غنية بالبروتينات والدهون الصحية.

    سلطة

ستكون السلطة التي ستعدها من الخضار ذات الألوان المختلفة صحية تمامًا. يجب أن تكون الخضروات التي تحتاجها للحصول على سلطة صحية بيضاء وبرتقالية وصفراء وحمراء وبنفسجية. سيضمن لك كل لون من هذه الألوان حصولك على العناصر الغذائية التي تحتاجها. يمكنك إضافة الزبادي لجعل سلطتك أكثر لذة.

    أسياخ الفاكهة

تعد الفاكهة جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي اليومي وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان. يمكنك تحضير أسياخ الفاكهة لتناول الفاكهة كوجبة خفيفة. لهذا ، اقطع الثمار التي تريدها وقم بتمريرها على أسياخ. يمكنك غمس الأسياخ في زبدة الفول السوداني أو مسحوق جوز الهند أو أي مكسرات تحبها وتناولها.

    تفاحة

من بين جميع الفواكه ، يعتبر التفاح من أكثر الفواكه صحة. التفاح غني بالألياف ، ويساعد في إنقاص الوزن ، ويمكنك استخدام التفاح في مجموعة متنوعة من الوصفات. إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت للتحضير ، يمكنك زيادة القيمة الغذائية عن طريق دهن زبدة الفول السوداني على شرائح التفاح.

    لوح بروتين

من المستحيل عدم إدراج ألواح البروتين في قائمة الأطعمة الصحية. إذا كان لديك القليل من الوقت لتحضير الوجبات الخفيفة ، يمكنك بسهولة تحضير لوح البروتين وحمله معك أينما تريد. إحدى النقاط التي يجب الانتباه إليها أثناء تحضير لوح البروتين هي عدم استخدام الكثير من السكر. إذا كنت ترغب في استهلاك ألواح البروتين الجاهزة ، فمن المهم أن تنظر إلى المكونات قبل شرائها ولا تستهلك الكثير.


في بداية المقال ، ذكر أن من أفضل الأشياء التي يمكن تناولها مع الزبادي هو الشوفان. لكن دقيق الشوفان نفسه صحي جدًا بمفرده ومثالي لصنع وجبات خفيفة صحية. شعر بالتعب؛ إنها وجبة خفيفة ممتازة للكبار والصغار على حد سواء ، فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والألياف والمعادن. الفاكهة والشوفان والحليب. الزبادي والشوفان. كعك الشوفان؛ يمكنك تجربة وصفات لذيذة مثل فطائر الشوفان بزبدة الفول السوداني.

في حين أن الأطعمة المدرجة في قائمة أكثر 10 وجبات خفيفة صحية يمكنك تناولها صحية ، فإن أفضل طريقة للاعتناء بنفسك هي اتباع عادات غذائية صحية. لهذا ، خطط لما ستشتريه قبل أن تذهب للتسوق وقم بإعداد وجبات خفيفة صحية للحفاظ على وزنك تحت السيطرة. وأخيرًا ، لا تنس دعم نظامك الغذائي بالتمارين الرياضية!

عن الكاتب

صحتك بالدنيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

منوعات عربية