منوعات عربية

عالم المعرفة يجعلك دائما تجد ماينفعك اخباري , طبي , ثقافي, علمي, العاب.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

10 أطعمة يمكنك تناولها للحصول على بشرة جميلة وصحية

 10 أطعمة يمكنك تناولها للحصول على بشرة جميلة وصحية


البشرة الصحية هي أيضًا بشرة جميلة ، والطريقة للحصول على بشرة جميلة هي تغذيتها من الداخل والخارج. على الرغم من أن وظائف الجلد لا تعتبر مهمة جدًا عند مقارنتها بوظائف الجسم ، إلا أننا لا نستطيع البقاء بدون بشرتنا.

سيبدأ الاستهلاك المستمر للأطعمة المغذية في إعادة بناء بنية الخلايا ، على الرغم من أن هذا قد يستغرق وقتًا لأن الجلد يتكون من طبقات عديدة. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أربعة إلى ستة أسابيع حتى ترى آثار ما تأكله وتشربه حاليًا. عندما يكون لديك نظام غذائي غني بالأطعمة الطبيعية والأطعمة غير المصنعة ، ستبدأ في رؤية بشرة صحية وجميلة ومتوهجة في وقت قصير.

أفضل 10 أغذية لبشرة صحية


الليمون والحمضيات -

يجب عصر ثمار الحمضيات ، وخاصة الليمون ، وشربها أول شيء في الصباح أو مع الماء أثناء النهار للحصول على بشرة مثالية. بفضل هذه الطقوس الصغيرة ، ستبدأ عملية التمثيل الغذائي في اليوم بسرعة ، وسيجد كبدك التنظيف الذي يحتاجه وستكون قد أضفت فيتامين سي إلى بشرتك. يساعد الليمون على تنظيف البشرة حيث أنه مطهر جدا للجسم. طريقة أخرى لإدراج الليمون في روتينك اليومي هي عصره على السلطات والخضروات أو إضافة شرائح الليمون إلى إبريق من الماء.

ماء - مرطب

يشكل الماء ما يقرب من 75 إلى 85 في المائة من جسمك. حتى أن هناك ماء في أسنانك وشعرك. على الرغم من أننا سمعنا كل شيء عن الماء من قبل ، إلا أن شرب الماء النقي يحافظ على رطوبة جسمك ويمنع جفاف الجلد. إنه يحافظ على رطوبة الخلايا حتى تتمكن الخلايا من إفراز العناصر الغذائية بسهولة والتخلص من النفايات.

ما هي كمية الماء التي يجب أن تشربها يوميا؟


يجب أن تهدف إلى شرب حوالي 6-8 أكواب من الماء يوميًا. ومع ذلك ، ستختلف هذه الكمية اعتمادًا على كمية الطعام الذي تتناوله أو كثافته. إذا كنت تأكل السلطة كل يوم على الغداء وتستهلك الفاكهة كوجبة خفيفة ، فسوف تنخفض حاجتك إلى الماء. يزيد الكافيين ، والتمارين المتكررة ، والأطعمة الغنية بالتوابل ، والسكر ، والأطعمة الحيوانية ، والكحول ، والملح من حاجة الجسم إلى الماء. تحتاج أيضًا إلى شرب المزيد من الماء خلال الأشهر الأكثر دفئًا. دع العطش الذي تشعر به بشكل طبيعي يقرر مقدار الماء الذي تحتاجه.

الشمندر - منظف الدم

الشمندر هو غذاء منقي للدم وله تأثير ملين منخفض المستوى. الدم والدورة الدموية الصحية مهمان لخلايا الجلد. كلما كان دمك أكثر صحة ، زادت صحة بشرتك لأن بشرتك تحصل على معظم العناصر الغذائية التي تحتاجها من الدم.

جذر الشمندر هو خضار مشهور في دول أوروبا الشرقية وهو موجود في العديد من الحساء والسلطات. يمكن تحضير السلطات اللذيذة مع البنجر لمرافقة الغداء أو العشاء. يمكنك تقديم سلطة البنجر مع اللحوم المشوية وأطباق البطاطس.

البقدونس - شفاء

البقدونس غني بفيتامينات A و C والكلوروفيل. هذه الثلاثة هي مزيج فريد من نوعه لتجديد الجلد وشفاء الجروح أو حب الشباب. يحتوي البقدونس أيضًا على الحديد ، وحمض الفوليك ، والمغنيسيوم ، والمنغنيز ، والنحاس ، والفلافونيدات التي تساعد على الحماية من التلف الناتج عن الجذور الحرة. نظرًا لأنه يمكن العثور على الكثير من القيمة الغذائية في مثل هذا النبات الصغير ، فإن البقدونس يحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط ، حيث غالبًا ما يتم تناول سلطة التابولي. يمكن استخدامه أيضًا كطبق جانبي مع العديد من الأطباق الرئيسية.

وصفة التبول

هذه الوصفة هي وصفة تابولي نظيفة وبسيطة للغاية. مثالي لوجبة ثقيلة ، كلفائف ، أو لتناول الطعام بمفرده. تم استخدام اللوز الموجود في الوصفة كبديل للقمح. لا يقترن اللوز جيدًا مع البقدونس فحسب ، بل يضيف قرمشة خفيفة للسلطة والأحماض الدهنية الأساسية الضرورية لصحة الجلد. هذه الوصفة مثالية أيضًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لأنها تحسن وتنظف الجهاز الهضمي. إذا كنت لا تحب البقدونس كثيرًا أو لا يمكنك تناوله إلا بكميات صغيرة 

أرز بني - 

يعتبر الأرز البني من الحبوب المشهورة جدًا في الدول الآسيوية. أفضل ما في الأرز هو أنه منخفض الحساسية لأنه لا يحتوي على الغلوتين. كما أنه غذاء جيد "لتنظيف" الجهاز الهضمي وغني بالسيليكا ، وهو أحد المعادن الأساسية لبشرة صحية وجميلة.

توجد السيليكا بكميات كبيرة في الأعمار الصغيرة وتتناقص مع تقدم العمر. نسبة السيليكون إلى الكالسيوم هي واحدة من المؤشرات الحيوية للشباب. أفضل طريقة لإدراج الأرز البني في نظامك الغذائي هي استخدام الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض.

الشاي الأخضر - مضاد للشيخوخة

هذا المشروب الساخن المنقي مليء بالخير الخالص. الشاي الأخضر مفيد للبشرة لأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول. النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة مفيد في منع الشيخوخة المبكرة لأنه يمكن أن يمنع الضرر الناجم عن الجذور الحرة المفرطة.

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين. تحتوي بعض أنواع الشاي الأخضر على نسبة أعلى من الكافيين ، 30-50 مجم لكل كوب. عادة ما يحتوي فنجان القهوة على حوالي 95 مجم من الكافيين. يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الكافيين ، بينما يمكن للآخرين تحمله جيدًا. إذا كنت تعاني من إجهاد طويل أو كنت تعاني من إجهاد الغدة الكظرية ، فيجب أن تكون حريصًا بشأن استهلاك الكافيين.

كيف يمكنك تحضير الشاي الأخضر بطريقة رائعة؟


  •  استخدم دائمًا الكثير من الشاي الأخضر العضوي الورقي.
  • استخدم إبريق شاي من السيراميك لتحضير الشاي الأخضر.
  • أضف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء. يمكنك زيادة أو تقليل هذا المقدار حسب ذوقك.
  • استخدم الماء الذي يكون تحت درجة الغليان مباشرة حتى لا يحترق الشاي.
  •  يمكنك شرب الشاي العادي أو إضافة الليمون والعسل إليه. إذا كنت ترغب في صنع شاي مثلج مليء بمضادات الأكسدة ، يمكنك تبريد الشاي الأخضر واستخدامه كأساس.

الأفوكادو - ترطيب

الزيوت التي يتم الحصول عليها على البارد والزيوت الصحية مفيدة للبشرة. الأفوكادو من الناحية الفنية فاكهة زيتية. أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأفوكادو لا تسبب السمنة لأن الجسم يستخدمها بسهولة للحصول على الطاقة. يحتوي الأفوكادو أيضًا على الليسيثين ، الذي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

يحتاج الجلد إلى زيوت صحية لترطيبه من الداخل إلى الخارج. عندما تكون هذه الزيوت مفقودة في نظامك الغذائي ، استخدم القدر الذي تريده من المرطبات ، ولن تعمل. يؤدي عدم تناول الدهون الصحية إلى تقليل لمعان بشرتك. يمكنك بسهولة تناول الأفوكادو عن طريق إضافته إلى السلطة أو تحويله إلى صلصة.

غوجي بيري 
تم استخدام غوجي بيري في الطب الصيني منذ آلاف السنين لتعزيز تشي (قوة الحياة) وتغذية الين والدم. نظرًا لأنه يمكن زراعة هذه الفاكهة في مناخات قاسية ، فإن لها تأثيرات قوية. غوجي التوت طعم لذيذ بأي شكل من الأشكال ، طازجة أو مجففة. إنها مصدر جيد للبروتين وتحتوي على الكيراتينويد واللوتين (مضادات الأكسدة) وفيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ.

توهج الجلد يرجع إلى البيتا كاروتين ، الذي يحوله أجسامنا إلى فيتامين أ. في حين أن فيتامين (أ) هو فيتامين شفاء للجلد ، إلا أنه في الغالب هو بيتا كاروتين الذي يعطي لونًا لبشرتك.

اللوز - سر الجمال القديم

لم يكن الجمال والعناية بالجسم بهذه الأهمية في أي ثقافة غير مصر. يقال أن كليوباترا وضعت أسرار الجمال التي أتقنتها في كتاب وأن اللوز كان أحد أكثر مكونات التجميل استخدامًا في ذلك الوقت. بالإضافة إلى الفوائد الخارجية للوز (اللوز الحلو هو زبدة الجسم الممتازة) ، فإنه يساعد أيضًا في الحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية.

اللوز الخام قلوي ويحتوي على دهون أحادية غير مشبعة وفيتامين هـ وكميات عالية من البروتين. كما يحتوي على المغنيسيوم الذي يدعم تدفق الدم ويساعد الجهاز العصبي والكالسيوم. يمكنك أن ترى فوائد تناول حفنة من اللوز يوميًا لبشرتك بمرور الوقت.

أعشاب بحرية - 

الأعشاب البحرية غنية بالمعادن التي تمتصها المحيطات. تشمل هذه المعادن اليود (مهم لصحة الغدة الدرقية) والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والصوديوم. تعد الأعشاب البحرية غذاءً جيدًا للغاية حيث تساعد على التخلص من المعادن الثقيلة في الجسم ، وذلك بفضل مستوياتها العالية من حمض الأليجنيك الذي يرتبط بالمعادن الثقيلة في الأمعاء. كما أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم. المعادن مهمة للحفاظ على مستويات جيدة من الماء في الجسم ، ودعم وظائف الجهاز العصبي والحفاظ على تكوين دم صحي. في حين أن تأثير إزالة السموم من الأعشاب البحرية سيجعلك تتوهج من الداخل ، فإنه سيساعد بشرتك أيضًا على أن تبدو صحية وحيوية من الخارج.

تعد الأعشاب البحرية أيضًا مصدرًا للمغذيات السكرية. المغذيات الجليكو هي السكريات الأحادية التي تعتبر حيوية لوظيفة الخلايا البشرية وهيكلها السليم. تستخدم الخلايا هذه السكريات وهي مهمة لوظائف مثل الحفاظ على الخلايا وانتشارها والتعرف عليها وتجديد الأنسجة. تساعد هذه الخلايا على التواصل مع الخلايا الأخرى.

ما هي الأطعمة الضارة لبشرتك؟


عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الضارة لبشرتك ، فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية و / أو اختصاصي التغذية أولاً. بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة المعلومات الضرورية حول نقص التغذية لديك وحالتك الصحية العامة.

ومع ذلك ، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون الحيوانية أو السكر أو الدهون النباتية تميل إلى الإضرار بالبشرة الصحية. الأطعمة والمشروبات المعالجة بكثافة والتي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز والمكونات غير الطبيعية ليست جيدة أيضًا لبشرتك.

قد لا يكون استهلاك كميات كبيرة من الملح مفيدًا أيضًا لبشرتك ، حيث يمكن أن يسبب لك الجفاف. وينطبق الشيء نفسه على الإفراط في تناول القهوة والكحول.

ما هي الأطعمة التي تحسن لون البشرة؟

بشكل عام ، فإن اتباع نظام غذائي يتكون من الدهون قليلة الدسم والبروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات النيئة والمكسرات والدهون الصحية سوف يحافظ على صحة بشرتك. وبشكل أكثر تحديدًا ، تعتبر الأطعمة مثل المشمش وبذور الشيا والبطاطا الحلوة والزنجبيل وبياض البيض والأسماك الزيتية خيارات رائعة للحصول على بشرة متوهجة وصحية.

ما تحتاجينه لجعل وجهك ناعمًا بشكل طبيعي وخالي من البقع

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، إذا كنت تريد أن تكون بشرتك ناعمة وخالية من البقع ، يمكنك تناول الأطعمة المضادة للالتهابات والبروبيوتيك والأطعمة في القائمة أعلاه المناسبة لك. الأطعمة الأخرى التي تفيد مرونة الجلد ولونه تشمل الخضروات مثل اللفت والشوكولاتة الداكنة والتوت والأطعمة التي تحتوي على الليكوبين.

يحتوي اللايكوبين ، الموجود في الأطعمة مثل الطماطم والهليون والجريب فروت ، على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة وحروق الشمس. بالطبع ، فإن استخدام واقي الشمس وعدم البقاء في الشمس لساعات طويلة سيساعد أيضًا في منع تشوهات الجلد والوقاية من سرطان الجلد.

إذا لم تتمكن من الحصول على بشرة صحية أو اللون الذي تريده ، فإن الشيء الرائع الآخر الذي يمكنك القيام به للحصول على بشرة ناعمة وخالية من البقع هو زيارة طبيب الأمراض الجلدية. ومع ذلك ، فمن الأفضل أن تحاول حل مشاكل الجلد دون استخدام مواد كيميائية سامة.

عن الكاتب

صحتك بالدنيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

منوعات عربية