منوعات عربية

عالم المعرفة يجعلك دائما تجد ماينفعك اخباري , طبي , ثقافي, علمي, العاب.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ما هي التوصيات الغذائية أثناء الحمل؟


 النظام الغذائي أثناء الحمل ، المعروف أيضًا بالتغذية الصحية ، له أهمية كبيرة بالنسبة للنساء الحوامل. خلال فترة الحمل ، تكتسب الكثير من النساء الوزن الزائد وتلد. في ظل ظروف دقيقة ، ستحافظ على وزنك وتدعم نمو طفلك بالمغذيات الخارجية. نوصيك باستشارة اختصاصي تغذية والحصول على الدعم في نمو طفلك أثناء الحمل.

النظام الغذائي الصحي أثناء الحمل أهم بكثير من طريقة تناول الطعام في حياتك الطبيعية. يعتبر تناول المكملات الغذائية مثل الدهون والبروتينات الكافية مسألة قيمة ومهمة للغاية لنمو طفلك.

كيف تصبحي نظامًا غذائيًا للحمل

عندما يتعلق الأمر بموضوع النظام الغذائي للحمل ، نوصيك باستشارة أخصائي أولاً. يجب تجنب الأنظمة الغذائية التي يتبعها شخص آخر أو الأكل العشوائي. أنت بحاجة إلى معرفة مدى أهمية اتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل ومدى فائدة طفلك. نود أن نشير إلى أن الأنظمة الغذائية التي تتصفح الإنترنت تحت اسم حمية الحمل لا ينصح بها الخبراء. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وترغب في إنقاص وزنك ، فمن المستحسن أن تفعل ذلك بطريقة صحية فقط للأشهر الثلاثة الأولى. بعد الشهر الثالث ، ما عليك فعله هو التحكم في زيادة وزنك وإظهار زيادة متوازنة.

حمية السكر أثناء الحمل

عادة ما تبدأ حمية السكر أثناء الحمل بعد الشهر السابع. يجب أن يتم ذلك إذا أوصى طبيبك بذلك بعد اختبارات معينة. بادئ ذي بدء ، يجب عدم تناول السكر والأطعمة المضاف إليها السكر. بصرف النظر عن السكر ، يوصى بإزالة الأطعمة مثل المعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض والبطاطا والمعكرونة والجزر من حياتك طوال فترة الحمل. نوصيك بإجراء الفحوصات التي يطلبها طبيبك بانتظام واتباع توصياته.

كيف يجب أن تكون حمية الحمل

إن السؤال عن الكيفية التي يجب أن يكون عليها النظام الغذائي للحمل هو أحد الأسئلة التي نواجهها كثيرًا. النظام الغذائي أثناء الحمل مسألة تتطلب الكثير من الاهتمام ويجب أن تتم تحت إشراف الخبراء. كمية البروتين التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل يوميًا مهمة جدًا. نوصيك بتحديد كمية البروتين التي تحتاج إلى تناولها بمساعدة اختصاصي تغذية وتطبيقها وفقًا لذلك. بادئ ذي بدء ، يجب أن يركز نظامك الغذائي على الأكل الصحي. من المهم جدًا ليس فقط لفقدان الوزن ، ولكن أيضًا أن يكون لطفلك عملية صحية ونموًا صحيًا في الرحم. إذا قررت اتباع نظام غذائي ، فننصحك بعدم تخطي الوجبات الخفيفة وتفضيل الأطعمة العضوية ذات القيمة العالية من الفيتامينات.

حمية البروتين أثناء الحمل


النظام الغذائي بالبروتين أثناء الحمل هو شرط يجب على كل امرأة حامل اتباعها. كمية البروتين التي يجب تناولها يوميًا للنساء الحوامل لها أهمية كبيرة. النظام الغذائي أثناء الحمل هو مسألة مهمة جدًا لكل من نمو الطفل والأم للحصول على حمل صحي. يذكر العديد من الخبراء أن نمو الطفل يتراجع عندما لا يتم تناول كمية البروتين بشكل كافٍ أثناء الحمل. إن تناول السوائل لا يقل أهمية عن تناول البروتين أثناء الحمل. إذا كنت ترغب في إنشاء مخطط نظام غذائي ، فنحن نوصيك بالتأكيد أن تقوم بذلك بمساعدة اختصاصي تغذية. النظام الغذائي غير السليم ، خاصة أثناء الحمل ، يمكن أن يؤثر سلبًا على نمو طفلك.

فحص أخصائية التغذية أثناء الحمل



من المهم جدًا الحصول على الدعم من اختصاصي التغذية أثناء الحمل. يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أنه يمكنهم مساعدتك في محتواهم الغذائي والمدخول اليومي. عند اختيار اختصاصي تغذية ، نوصيك بمراعاة التوصيات أو استشارة طبيب أمراض النساء الخاص بك. إذا تقدمت بطلب إلى اختصاصي تغذية ، فسيكون من المفيد لك ولطفلك تطبيق قائمة النظام الغذائي التي ستعطى لك طوال فترة الحمل. يجب أن يتم اتباع نظام غذائي للحمل تحت إشراف خبير ومع القائمة التي أنشأها. نوصيك باستشارة اختصاصي تغذية دون إضاعة أي وقت ، خاصة إذا كنت تعانين من حالات مثل مرض السكري الذي حدث أثناء الحمل.

كيف ينجح أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا ويفقدون الوزن أثناء الحمل؟


إنقاص الوزن بعد الشهر الثالث من الحمل ليس صحيًا جدًا. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن في الأشهر الثلاثة الأولى ، فمن الممكن أن تفقد الوزن من خلال قائمة النظام الغذائي التي يقدمها أخصائي. بعد الشهر الرابع ، أي اعتبارًا من الثلث الثاني من الحمل ، يجب التوقف عن فقدان الوزن واكتساب وزن متوازن. النظام الغذائي أثناء الحمل ليس من أجل إنقاص الوزن ، ولكن لزيادة الوزن بشكل صحي ونمو الطفل بشكل صحي. نود أن نشير إلى أنه من المهم للغاية الحصول على مساعدة من اختصاصي تغذية أثناء الحمل.

يقول الخبراء إن النظام الغذائي أثناء الحمل يجب على جميع النساء الحوامل اتباعه باسم التغذية الصحية. نظرًا لأن صحتك وصحتك أكثر أهمية من أي شيء آخر ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو الابتعاد عن التوتر وتناول الطعام الصحي. يمكننا القول أنه يمكنك التحكم في زيادة وزنك من خلال النظام الغذائي. من أجل الدخول في عملية ولادة صحية ، نود أن نذكر أن دعم اختصاصي التغذية سيكون إيجابيًا للغاية بالنسبة لك في هذه العملية.

ما هي التوصيات الغذائية أثناء الحمل؟



التوصيات الغذائية التي يجب اتخاذها أثناء الحمل وأثناء اتباع نظام غذائي للحامل هي كما يلي:


  • لا ينبغي سكب الماء المغلي للأطعمة مثل الخضار والمعكرونة لأن هناك فقدان للفيتامينات والمعادن وتقل فائدة المغذيات.
  •  يجب استخدام كمية أقل من الملح في الوجبات ويفضل استخدام الأملاح المعالجة باليود (مع صورة طفل عليها). يجب تخزين الملح المعالج باليود في برطمان زجاجي داكن ويجب عدم ملامسته للكثير من الضوء. يجب إضافة الملح بعد طهي الطعام ، وليس أثناء مرحلة الطهي ، ويجب عدم فتحه حتى يصل إلى الطاولة عن طريق الإغلاق الغطاء.
  •  لا تشتري الحليب المكشوف ، استخدم الحليب المعقم ، بغض النظر عن مقدار التغذية الطبيعية التي نوصي بها ، يفضل الحليب المغلق لأن الحليب من المحتمل أن يحتوي على بكتيريا خطيرة للغاية.
  •  تجنب التدخين وتعاطي الكحول.
  • يجب استهلاك حبتين من الجوز كل يوم لنمو دماغ الطفل.
  •  للحصول على الدهون الصحية ، يجب تناول 10-12 حبة بندق ولوز يوميًا ، وإذا كانت نيئة ، فستكون أكثر صحة وأقل استهلاكًا.
  •  نظرًا لاستخدام المبيدات الحشرية في المنتجات الزراعية ، يجب حفظ الخضار والفواكه في الخل واستهلاكها بعد أن تكون صحية.
  • يجب توخي الحذر لضمان الاستفادة الكافية والمنتظمة من ضوء الشمس لصحة العظام.
  •  يجب استهلاك 10-12 كوب من الماء كل يوم.
  • تناول البقوليات 1-2 مرات في الأسبوع (الفاصوليا والحمص والبازلاء السوداء والعدس الأخضر والفاصوليا) والأسماك للحصول على أوميغا 3 مرة واحدة في الأسبوع ، ويفضل عمومًا أن تكون مشوية أو مخبوزة.
  • لا ينبغي تفضيل الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض والدقيق الأبيض والأرز ، وبدلاً من ذلك يمكن تناول خبز القمح الكامل أو أرز القمح الكامل أو البرغل بيلاف.
  • يجب تناول 3 وجبات خفيفة و 3 وجبات رئيسية كل يوم. يجب تناول الوجبات باعتدال وبشكل متكرر (بفاصل 3-4 ساعات).
  • يجب تناول كميات كافية من منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن كل يوم.
  •  يجب تناول 3-4 حصص يوميًا من مصادر البروتين مثل اللحوم والدجاج والأسماك.
  •  يجب عدم تناول المنتجات المعبأة أثناء الحمل لأنها تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة.
  •  نظرًا لأن المنتجات المعبأة تحتوي أيضًا على شراب الجلوكوز أو شراب الفركتوز أو الملح أو السكر البسيط ، فإنها يمكن أن تعطل نسبة السكر في الدم وتسبب سكري الحمل ، لذلك لا ينبغي استهلاكها.
  •  لا ينبغي تفضيل المنتجات المعلبة.
  • يجب الحد من استهلاك الشاي والقهوة ويجب فقط تناول شاي الزيزفون.
  •  يجب الحد من استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض والسكر الأبيض ، مثل الحلويات والمعجنات والخبز والفطائر والكعك.
  •  نظرًا لأن المنتجات الشهية مثل السلامي والسجق والنقانق هي أطعمة مسرطنة ، يجب أن يكون استهلاكها محدودًا أو حتى لا يستهلك على الإطلاق.
  •  يجب عدم تناول الأطعمة مثل المخلفات والبطاطس والمارجرين والشحم ودهن الذيل.

عن الكاتب

صحتك بالدنيا

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

منوعات عربية